مع الوباء ، أدت مواقع التجارة الإلكترونية والأسواق الافتراضية والتسوق باستخدام بطاقات الائتمان بدلاً من النقد إلى زيادة الإيرادات الضريبية للتمويل. ورغم العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تراجعت مع انتشار الوباء في الأشهر العشرة الأولى من العام ، زادت الإيرادات الضريبية بنسبة 21 في المائة لتصل إلى 655 مليار ليرة. في 3 ضرائب جذبت الانتباه في زيادة الإيرادات الضريبية ، كان لاستخدام بطاقات الائتمان تأثير كبير بسبب الخوف من استخدام المواطنين للنقد. وزادت إيرادات ضريبة القيمة المضافة بنسبة 19 في المائة من 46 مليار ليرة إلى 54 مليار ليرة ، وزادت ضريبة القيمة المضافة بنسبة 38 في المائة إلى 164 مليار ليرة. وزادت ضريبة الشركات 41 بالمئة إلى 79 مليارا. جاء ثلثا إجمالي الضريبة البالغ 105 مليار من هذه الضرائب الثلاثة. يذكر أن الإيرادات الضريبية المرتفعة فعالة في إعادة الهيكلة بدلاً من العفو الضريبي.
مع الوباء ، أدت مواقع التجارة الإلكترونية والأسواق الافتراضية والتسوق باستخدام بطاقات الائتمان بدلاً من النقد إلى زيادة الإيرادات الضريبية للتمويل. ورغم العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تراجعت مع انتشار الوباء في الأشهر العشرة الأولى من العام ، زادت الإيرادات الضريبية بنسبة 21 في المائة لتصل إلى 655 مليار ليرة. في 3 ضرائب جذبت الانتباه في زيادة الإيرادات الضريبية ، كان لاستخدام بطاقات الائتمان تأثير كبير بسبب الخوف من استخدام المواطنين للنقد. وزادت إيرادات ضريبة القيمة المضافة بنسبة 19 في المائة من 46 مليار ليرة إلى 54 مليار ليرة ، وزادت ضريبة القيمة المضافة بنسبة 38 في المائة إلى 164 مليار ليرة. وزادت ضريبة الشركات 41 بالمئة إلى 79 مليارا. جاء ثلثا إجمالي الضريبة البالغ 105 مليار من هذه الضرائب الثلاثة. يذكر أن الإيرادات الضريبية المرتفعة فعالة في إعادة الهيكلة بدلاً من العفو الضريبي.
3وجوه من نوع الضريبة على GLDÜR
في سياق زيادة الإيرادات الضريبية ، بالإضافة إلى الزيادة في ضريبة القيمة المضافة وضريبة القيمة المضافة من الاستهلاك نتيجة استخدام التجارة الإلكترونية وبطاقات الائتمان ، لوحظ ارتفاع ضريبة الشركات على الشركات بنسبة قياسية. لنلق نظرة على الأرقام الآن. وفقًا للإحصاءات ، زادت إيرادات ضريبة القيمة المضافة (VAT) بنسبة 19٪ من 46 مليارًا إلى 54 مليار ليرة ، وزادت ضريبة الاستهلاك الخاص (SCT) بنسبة 38٪ لتصل إلى 164 مليارًا في الفترة من يناير إلى أكتوبر. كما ارتفعت ضريبة الشركات بنسبة 41٪ إلى 79 مليار. جاء ثلثا الزيادة الضريبية البالغة 105 مليارات في الأشهر العشرة الأولى من العام ، أو ما يقرب من 77 مليارًا ، من الزيادة في هذه الضرائب الثلاثة.كان 29 مليار ليرة من الزيادة الضريبية بسبب ضريبة القيمة المضافة على الواردات والضرائب الجمركية. لدرجة أنه يتم الوصول إلى أهداف الميزانية السنوية لهذه الضرائب الثلاثة تقريبًا في غضون 10 أشهر. مقابل هدف الميزانية البالغ 175 مليار ليرة ، تم جمع 93٪ من هذا المبلغ ، 175 مليار ليرة. دخلت 65.9 مليار ليرة ، أي 94 في المائة من هدف ضريبة القيمة المضافة ، وهي 54.7 مليار و 88 في المائة من ضريبة الشركات ، أي 89 مليار ليرة ، إلى الخزينة. هدف جميع الإيرادات الضريبية حيث سيحدث تأثير هذه العناصر الثلاثة. لأنه تم جمع 655 مليار ليرة ، أي 84٪ من هدف الإيرادات الضريبية البالغ 785 مليار ليرة ، في 10 أشهر. مع هذا الاتجاه ، ستحافظ على الهدف مع الدخل في الشهرين الماضيين. لكن دعونا نذكركم بأن عجز الموازنة ارتفع إلى 145 مليار ليرة في الأشهر العشرة الأولى من العام بسبب المصروفات التي تم إنفاقها بسبب تفشي الوباء ونفقات أخرى للدولة رغم بلوغ هدف الإيرادات.
لهذا لم يتم إرسال العفو الضريبي
بالطبع ، تؤثر هذه الإدراكات أيضًا على القرارات المتخذة والتي ستتخذها إدارة الاقتصاد فيما يتعلق بالضرائب. على سبيل المثال ، يُذكر أن الإيرادات الضريبية المرتفعة كانت فعالة في إعادة هيكلة ذمم التمويل فقط بدلاً من العفو الضريبي منذ حوالي شهر واحد في هذه الفترة. في السنوات السابقة ، مع الإعفاءات الضريبية المستمرة والتخفيضات في القاعدة الضريبية ، حاولت المالية جمع بعض مستحقاتها الضريبية عن طريق التضحية ، مما تسبب في انتقادات كبيرة. وذكر أن هناك ظلمًا خاصة ضد من دفعوا ضرائبهم في مواعيدها.
زيادة الإيرادات الضريبية بنسبة 21.4 في المائة
| (مليون ليرة تركية) | يناير - أكتوبر 2019 | يناير - أكتوبر 2020 | يتغيرون (%) |
| تأتي ميزانية الاتجاه المركزي. | 719.190 | 822.188 | 14,3 |
| الدخل والربح والصافي. بجعة. | 188.668 | 205.078 | 8,7 |
| الدخل على أساس البيان | 7.629 | 8.132 | 6,6 |
| - أعط ِالدخل بطريقة بسيطة. | 179 | 203 | 13,2 |
| - استقطاع ضريبة الدخل | 122.952 | 115.688 | -5,9 |
| - ضريبة الدخل المؤقتة | 2.006 | 2.228 | 11,0 |
| ضريبة الشركات | 55.902 | 78.828 | 41,0 |
| - يوم بيانة. المؤسسات | 3.518 | 554 | -84,3 |
| - اعطاء المؤسسات. حجب | 126 | 101 | -19,9 |
| - ضريبة الشركات المؤقتة | 52.258 | 78.173 | 49,6 |
| شراء على الملكية. | 14.176 | 15.810 | 11,5 |
| السيارات . | 13.476 | 15.009 | 11,4 |
| ضريبة القيمة المضافة المتضمنة | 46.038 | 54.769 | 19,0 |
| -إنتاج البترول والغاز الطبيعي. | 50.615 | 57.141 | 12,9 |
| - المركبات الآلية | 8.937 | 31.825 | 256,1 |
| - الكولا والكحول والتبغ. | 55.069 | 65.622 | 19,2 |
| شرب الكحوليات. | 12.113 | 13.284 | 9,7 |
| احتفظ. المنتج | 42.125 | 51.255 | 21,7 |
| كولا صودا | 832 | 1.084 | 30,2 |
| - استهلاك دائم | 4.407 | 9.689 | 119,8 |
| الرسوم | 18.642 | 25.146 | 34,9 |
ورغم زيادة الإيرادات الضريبية ، فإن عجز الموازنة 145 مليار ليرة في 10 أشهر
| (ألف ليرة تركية) | ||
| 2019/10 AY | 2020/ 10 AY | |
| الإنفاق | 819.904.963 | 967.670.957 |
| 1-المصروفات غير الفوائد | 731.593.156 | 848.089.562 |
| مصاريف فردية | 210.659.973 | 244.792.698 |
| مجلس الضمان الاجتماعي. قسط الدولة | 35.843.216 | 40.291.977 |
| مشتريات السلع والخدمات | 59.682.934 | 63.570.914 |
| التحويلات الجارية | 336.452.739 | 411.346.674 |
| المصاريف الرأسمالية | 57.021.286 | 58.915.459 |
| تحويلات رأس المال | 12.230.033 | 6.775.194 |
| الإقراض | 19.702.975 | 22.396.646 |
| 2-مصروفات الفوائد | 88.311.807 | 119.581.395 |
| الإيرادات | 719.190.496 | 822.188.246 |
| 1- ايرادات الموازنة العامة | 696.777.668 | 799.643.604 |
| الإيرادات الضريبية | 539.878.652 | 655.344.715 |
| دخل المؤسسة والممتلكات | 90.979.879 | 57.001.828 |
| الهبات والمساعدات الواردة والدخل الخاص | 8.828.148 | 9.370.056 |
| الفوائد والأسهم والغرامات | 50.967.861 | 71.139.896 |
| دخل رأس المال | 4.810.145 | 5.806.400 |
| التحصيل من الذمم المدينة | 1.312.983 | 980.709 |
| 2-الإيرادات الخاصة لإدارات الميزانية الخاصة | 16.691.809 | 15.845.645 |
| 3-تخطيط. و تأكد. دخل المؤسسات | 5.721.019 | 6.698.997 |
| توازن الميزانية | -100.714.467 | -145.482.711 |
| الرصيد الأساسي | -12.402.660 | -25.901.316 |



Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire