بينما أظهرت مجموعة urkcell نموًا قويًا في جميع المجالات في الربع الثالث من عام 2020 ، ارتفعت إيراداتها بنسبة 16.1 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، لتصل إلى 7.6 مليار ليرة تركية. على أساس المجموعة ، بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 3.4 مليار ليرة تركية.
تواصل تركسل إضافة خدمات جديدة إلى خدماتها الرقمية. يوفر "BiP Meet" للمستخدمين الفرصة لعقد اجتماعات عن بُعد بسرعة وأمان ، بينما تتيح خدمة "نقل صندوق الحياة" مشاركة ملفات سهلة وموثوقة. يتيح منتج TV + Ready ، الذي يحول كل تلفزيون متصل به إلى تلفزيون ذكي ، مئات القنوات التلفزيونية وأكثر من 5 آلاف فيلم إلى كل شاشة. بالإضافة إلى الخدمات الجديدة ، زادت حركة الصادرات الرقمية لشركة تركسل بسرعة في الربع الثالث. طورت Digicel في تركيا beep ، و TV + ، في 32 دولة حيث تقوم بتشغيل خدمات Lifeebox و Quick Introduction لعملائها.
مع النتائج القوية التي تم الإعلان عنها في الربع الثالث ، قامت تركسل أيضًا بمراجعة أهدافها لنهاية العام صعودًا. وفقًا لذلك ، ارتفع هدف نمو الإيرادات الموحدة إلى نطاق يتراوح بين 14 في المائة و 15 في المائة ، وهامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى نطاق من 41 في المائة إلى 42 في المائة ، وهامش الربح قبل الفوائد والضرائب إلى نطاق 20 في المائة إلى 21 في المائة.
استمرارًا للنمو القوي ، أعلنت شركة تركسل عن نتائجها المالية والتشغيلية للربع الثالث من عام 2020. من خلال إظهار نمو مربح في جميع أهدافها ، بلغ إجمالي الإيرادات الموحدة لمجموعة تركسل 7.6 مليار ليرة تركية في الربع الثالث من عام 2020 ، بزيادة قدرها 16.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. في حين أن أرباح الشركة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 3.4 مليار ليرة تركية ، ارتفع هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 44.4 في المائة. ارتفع العائد قبل احتساب الفوائد والضرائب إلى 1.88 مليار ليرة تركية ، بينما بلغ هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب 24.5 في المائة. في الربع الثالث من عام 2020 ، ارتفع صافي ربح تركسل بنسبة 51.1 في المائة على أساس سنوي إلى 1.2 مليار ليرة تركية ، في حين بلغ معدل نمو متوسط العائد لكل مستخدم (ARPU) المتنقل 52 ليرة تركية ، بزيادة 14 في المائة على أساس سنوي.
"اكتسبت تركسل 1.1 مليون مشترك من عملاء الدفع الآجل في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020"
صرح مراد إركان ، المدير العام لشركة Turkcell ، بأن شركة Turkcell اكتسبت 1.1 مليون عميل فواتير صافٍ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بفضل الحلول التي تستجيب لاحتياجات العملاء وتقود القطاع ، وقال: "بصفتنا تركسل ، أظهرنا نموًا قويًا في جميع المقاييس في الربع الثالث ، عندما تسارع التحول الرقمي. خلال هذه الفترة ، كنا مع عملائنا مع كل من بنيتنا التحتية والخدمات الرقمية المبتكرة. قالت شركة تركسل إن 317 ألف عميل إضافي في نظام الدفع الآجل في هذا الربع وحده. وبالتالي ، فقد اكتسبنا 1.1 مليون من عملاء الدفع الآجل الصافي منذ بداية العام. تفضيل أمتنا لتركسل هو أكبر دافع لنا. في هذه الفترة من الانتقال إلى الوضع الطبيعي الجديد ، حققنا نتائج تفوق التوقعات بفضل نموذج أعمالنا والخدمات الرقمية التي تتكيف مع التحول الرقمي. "لقد حققنا واحدة من أنجح نتائج الربع الثالث في تاريخ تركسل ، وقمنا بتحديث أهدافنا في نهاية العام إلى أعلى."
وأشار إركان إلى أنهم يراقبون عن كثب الاستهلاك الرقمي المتزايد وعادات العملاء المتغيرة خاصة خلال فترة الوباء ، وقال: "بلغ عدد المشتركين في منتج Superbox الخاص بنا ، والذي يلبي احتياجات الإنترنت من الألياف الضوئية لعملائنا ، 551 ألفًا بزيادة 60 ألفًا في هذا الربع. هذا يعني أيضًا 2.5 ضعف العميل في نفس الفترة من العام الماضي. يتزايد الاهتمام بقنوات المبيعات الرقمية لدينا يومًا بعد يوم. باستثناء عملنا الشاق ، بلغت تركسل تركيا 12 بالمائة من قنواتنا الرقمية في مبيعات التجزئة. في حين أن معدل العودة إلى المبيعات للطلبات المقدمة من خلال قنواتنا الرقمية كان مرتين على أساس سنوي ، كان متوسط عدد الزوار شهريًا 28 مليون ".
تواصل الخدمات الرقمية النمو مع الحلول المبتكرة
تستمر خدمات تركسل الرقمية في النمو بشكل فردي مع حلول جديدة تتميز بميزاتها المبتكرة. في الربع الثالث ، نمت خدمات تركسل الرقمية بنسبة 28٪ على أساس سنوي على أساس الإيرادات ، بينما واصلت تركسل إضافة خدمات رقمية جديدة. يعمل حل Android TV "TV + Ready" ، الذي طوره مهندسو تركسل ، والذي حوّل تجربة مشاهدة التلفزيون ، على تحويل التلفزيون المثبت إلى تلفزيون ذكي. بفضل تطبيق TV + في TV + Ready ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 150 قناة تلفزيونية مباشرة وآلاف الأفلام من أي شاشة يرغبون فيها. يتيح تطبيق BiP Meet ، الذي ينتقل بتجربة الاجتماع عن بُعد إلى المستوى التالي ، للمستخدمين الاجتماع بسرعة وأمان أثناء حماية بياناتهم الشخصية. تم إطلاق خدمة جديدة أخرى تركسل في الربع الثالث وهي خدمة نقل الملفات Lifebox. بفضل نقل Lifeebox ، يمكن للمستخدمين إرسال الملف الذي يريدون مشاركته إلى الطرف الآخر بأمان عبر عنوان بريدهم الإلكتروني.
"بلغ عدد المستخدمين النشطين لتطبيق Paycell 4.6 مليون"
أكد مراد إركان ، المدير العام لشركة Turkcell ، على أن منصة Paycell الخاصة بالتكنولوجيا ، والتي تقدم مجموعة واسعة من الحلول لمستخدمي شركة Turkcell والشركات الأعضاء ، قد غيرت تجارب الدفع من البداية إلى النهاية ، قائلاً: "من عاداتنا في أن التحول الرقمي قد تغير بسرعة هو جانب الدفع الرقمي. خلال هذه الفترة ، واصل المستخدمون الذين أصبحت عاداتهم في الدفع رقمية تفضيل Paycell. بلغ عدد المستخدمين النشطين لتطبيق Paycell الخاص بنا 4.6 مليون اعتبارًا من الربع الثالث من عام 2020. مع إجمالي حجم المعاملات 2.2 مليار ليرة تركية ، زاد نمو الإيرادات غير الجماعية لمنصة Paycell الخاصة بنا بنسبة 85 بالمائة على أساس سنوي. في الربع الثالث من عام 2020 ، مع Paycell ، الذي يتم استخدامه في 11 ألف مكان عمل عضو ، قمنا أيضًا بإتاحة Paycell Android POS ، وهو أول جهاز POS يعمل بنظام Android يوفر مزايا من حيث التكلفة والكفاءة وفقًا للتشريعات ويتم تطبيقه على إدارة الإيرادات.
"التحول الرقمي للمؤسسات يتسارع مع خدمات الأعمال الرقمية"
زادت عائدات خدمات الأعمال الرقمية ، التي تقدم خدمات التحول الرقمي الشاملة لعملاء الشركات ، بنسبة 40 بالمائة على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2020. وأكد إركان على مساهمتها في التحول الرقمي للشركات في مجالات التقنيات السحابية ، وخدمات مركز البيانات ، والأمن السيبراني ، وتقنيات المعلومات وإنترنت الأشياء ، وقال: "نحن نسرع العمليات في رحلة التحول الرقمي لشركات القطاع الخاص والمؤسسات العامة في نطاق أعمال حلول الأعمال الرقمية لدينا. في هذه العملية بدأنا مع مستشفى مدينة يوزغات في عام 2017 لرقمنة القطاع الصحي ، نقدم البنية التحتية الرقمية لما مجموعه 7 مستشفيات ، بما في ذلك مستشفى مدينة تيكيرداغ ، الذي سيتم افتتاحه قريبًا نواصل ريادتنا في هذا القطاع من خلال التوقيع الرقمي الآمن وحلول المستندات الرقمية التي بدأنا تقديمها للمؤسسات في الربع الثالث ".
رفع الأهداف بنمو يفوق التوقعات
جلب نموذج الأعمال القوي لتركسل وإدارة الميزانية العمومية الفعالة نموًا سريعًا في الفترة الجديدة التي أعقبت الوباء. في الربع الثالث ، أظهرت عمليات تركسل في أوكرانيا نموًا مربحًا ، بينما زادت الإيرادات من عملياتنا في بيلاروسيا وأوكرانيا وجمهورية شمال قبرص التركية بنسبة 25.3 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، لتصل إلى 658 مليون ليرة تركية. مع الإعلان عن هذه النتائج القوية ، قامت تركسل بتحديث أهدافها لنهاية عام 2020 صعودًا. وقد رفعت الشركة هدف نمو الإيرادات المجمع إلى نطاق 14٪ إلى 15٪ ، وهامش EBITDA المستهدف إلى نطاق 41٪ إلى 42٪ ، وهامش EBIT المستهدف إلى نطاق 20٪ إلى 21٪. تشير الأهداف المحدثة إلى أن تركسل ستحقق الأهداف المحددة في بداية عام 2020 على الرغم من آثار الوباء.




Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire