تنقل شركة Alibaba الصينية العملاقة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت عملياتها إلى تجارة التجزئة المادية. بعد إعلانها عن شرائها للأسهم المهيمنة في Sun Art المشغل الهايبر ماركت مقابل 3.6 مليار دولار ، ستسيطر Alibaba على أسواق Sun Art التي يبلغ عددها 500 سوق. حققت أمازون أيضًا قفزة كبيرة إلى الأمام في مجال البيع بالتجزئة المادية من خلال الاستحواذ على Whole Foods باستثمار قدره 13.6 مليار دولار. يشار إلى أن التباطؤ في معدل نمو القطاع لعب دورًا في انتقال عمالقة التجارة الإلكترونية إلى تجارة التجزئة غير المتصلة بالإنترنت.
مقرها في علي بابا ، استثمرت بشكل ضخم 3.6 مليار دولار في تجارة التجزئة المادية. في البيان الذي أدلى به علي بابا ، تم الإعلان عن شراء حصة الأغلبية في Sun Art ، التي تدير حوالي 500 سوبر ماركت في البلاد ، مما أدى إلى زيادة حصتها في الشركة من 21 في المائة إلى 72 في المائة.
قال دانيال تشانغ ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Alibaba ، "ستعزز Sun Art رؤيتنا الجديدة للبيع بالتجزئة وتمكننا من خدمة المزيد من العملاء بتجربة متكاملة تمامًا" ، مشيرًا إلى أن وباء فيروس كورونا يسرع من رقمنة عادات المستهلكين. قال.
مع هذه الأخبار ، ارتفعت أسهم Sun Art المتداولة في بورصة هونغ كونغ بنسبة 27 بالمائة في وقت واحد.
بعد اتباع أمازون
وهكذا ، عززت Alibaba دورها في تجارة التجزئة المادية ، على خطى منافستها العالمية Amazon ، التي استثمرت أكثر من 13 مليار دولار في Whole Foods منذ 4 سنوات. أطلقت Alibaba سابقًا Freshippo ، وهو مشابه لأسواق Go التابعة لأمازون ، ورفعت عددها إلى أكثر من 200.
يعزو الخبراء هذا التحول الذي قام به أكبر لاعبين في التجارة الإلكترونية في العالم من التسوق عبر الإنترنت إلى خارج الإنترنت ، مع انخفاض منحنى معدل النمو في التجارة الإلكترونية. قامت شركة JD.com ، وهي شركة تجارة إلكترونية أخرى مقرها الصين ، بتأسيس شبكة بيع بالتجزئة تسمى 7Fresh.



ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق